كتب: طارق رمضان

لماذا فشل المقاولون العرب حتي الان في انتزاع قرار من اتحاد الكرة باعادة مباراته مع بيراميدز رغم انه تأكد كما قال ان محمد الحنفي حكم المباراة لم يؤدي إختبارات اللياقة البدنية التي نصت عليها لوائح فيفا والتي تمنع الحكم من التحكيم اذا لم يؤديها. 

المقاولون لم يتخذ الخطوات الصحيحة اولا حتي يحصل على قرار وهي الخطوات التالية:

– لم يذهب للجنة الاستئناف ليطعن علي قرار لجنة المسابقات باعتماد النتيجة لان الحكم لم يؤدي إختبارات فيفا وبالتي هو حكم موقوف.

– لم يحصل المقاولون علي مستند واحد يؤكد به ان الحنفي حكما” موقوفا” لم يؤدي اختبارات فيفا انما حصل علي تصريحات مكتوبة في المواقع وتصريحات تليفزيونية لبيريرا يسهل نفيها او الطعن فيها. 

في نفس الوقت اطمئن اتحاد الكرة لصحة قرارة بعد أن: 

– كشف التقرير الذي اعتمده فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام عن معسكر السويس الذي تم فيه اجراء إختبارات بدنية  للحكام المشاركين فيه – ومنهم  محمد الحنفي ان جميع الحكام قاموا باجراء اختبارات فيفا للياقة البدنية الذي تم في المعسكر ونجحوا جميعا”. 

– محمد الحنفي حضر المعسكر مع اكثر من ٧٠ حكما” ومساعدا” 

– لم يؤدي الاختبار عدد من الحكام منهم محمد الصباحي ومحمود عاشور 

– بيريرا أقر بانه اختبار فيفا للياقة البدنية ولم يحدد في التقرير نوع الاختبار ووقع أعضاء لجنة الحكام الرئيسية الحاضرين المعسكر علي التقرير

اجراء  اختبارات فيفا للياقة البدنية في معسكر السويس يجعل من حق الحنفي ادارة مباريات الدوريات المحلية طبقا لمادة فيفا التي تتص علي اجراء الحكم اختبارات فيفا مرة واحدة علي الاقل خلال الموسم

وبالتالي لن يستطيع المقاولون حتي الذهاب الي فيفا لشكوي الاتحاد لعدم كفاية الادلة

By طارق رمضان

إعلامي و صحفي مصري بالاهرام الرياضي https://www.youtube.com/@user-bu1om3gw2z https://x.com/traek667005?s=11

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *