كتبت: رولا القط

الإرهاب كأداة بالية ولكنه لا يزال لا غنى عنه، ما زال يُستخدم من قبل الحكومة الإيرانية. على الرغم من أن هذه الأساليب قد تبدو قديمة ومهترئة، إلا أنها تُعتبر ضرورية للحفاظ على بقاء النظام، خاصة تحت قيادة خامنئي. 

لا تقتصر أنشطة الحكومة الإيرانية على داخل البلاد فحسب، بل تمتد إلى المستوى الدولي أيضًا، حيث تُستخدم الإرهاب كأداة لقمع المعارضين وتحقيق الأهداف السياسية. 

في هذا السياق، صدرت تقارير متعددة من وسائل الإعلام والجهات الأمنية في مختلف الدول تُفَصِّل هذه الأنشطة وتكشف عنها.

أحد المصادر الموثوقة، صحيفة واشنطن بوست، قدمت سابقًا تقريرًا موثّقًا يكشف عن استخدام الحكومة الإيرانية للعصابات الإجرامية وتجارة المخدرات لقتل واختطاف معارضيها في جميع أنحاء العالم. 

في هذا التقرير، الذي أُعد بناءً على مقابلات مع 15 مسؤولاً أمنياً غربياً، تم الإشارة إلى تصاعد هذا الاتجاه في السنوات الأخيرة. تسعى الحكومة الإيرانية باستمرار لاستهداف المسؤولين الحكوميين في دول أخرى، والناشطين والصحفيين، خاصةً على الأراضي الأمريكية. كما أشار التقرير إلى الاستخدام الواسع للحكومة الإيرانية للقوات الوكيلة ودفع مئات الآلاف من الدولارات للعصابات الإجرامية لتنفيذ خطط قتل المعارضين. 

كان آخر مثال على ذلك هو نائب رئيس البرلمان الأوروبي أليخو فيدال كوادراس من إسبانيا، الذي نجا بأعجوبة من موت محتم، حيث اكتشفت الأجهزة الأمنية الإسبانية تورط النظام الإيراني في هذه المحاولة وتقوم بالتحقيق فيها.

بالإضافة إلى ذلك، تسلل الإرهاب الحكومي الإيراني إلى أراضي دول مختلفة. في الأشهر الأخيرة، نشرت وسائل الإعلام المختلفة حول العالم تقارير عن الإرهاب الحكومي الإيراني في تركيا وجورجيا وغيرها.

وفي تقرير آخر حديث، ذكرت شبكة سي إن إن الإخبارية نقلاً عن مصادر مطلعة أن الولايات المتحدة تلقت معلومات عن مؤامرة إيرانية لاغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

في السياق ذاته، في 24 يوليو 2024، شنت الشرطة الألمانية هجومًا واسع النطاق على المركز الإسلامي في هامبورغ، الذي يُعرف بأنه مركز لتصدير الإرهاب والتطرف لنظام الملالي. شملت هذه العملية تفتيش 53 موقعًا في مدن مختلفة في ألمانيا، بما في ذلك هامبورغ، بريمن، برلين وغيرها. 

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية أن هذا المركز يمثل الوكيل المباشر لولي الفقيه للنظام الإيراني، وكان ينفذ بانتظام وبقوة تعليمات تصدير “الثورة الإسلامية”. تمت مصادرة جميع الممتلكات والأصول الخاصة بهذه المراكز، وتم حظر أنشطتها. أكدت وزيرة الداخلية الألمانية، نانسي فيزر، في بيان صحفي أن هذا الإجراء يأتي في إطار مكافحة التطرف الإسلامي ودعم إرهابيي حزب الله.

الإرهاب الحكومي الإيراني لا يظهر فقط في شكل قتل واختطاف المعارضين في جميع أنحاء العالم، بل أيضًا في دعم القوات الوكيلة والمليشيات في المنطقة. تُعد هذه الأنشطة جزءًا من السياسات التوسعية والتدخلية للحكومة الإيرانية في المنطقة. في هذا التقرير، سيتم التطرق إلى مزيد من التفاصيل حول هذه التدخلات والسياسات التوسعية في المنطقة.

 

 

الكشف عن معسكرات تدريب الإرهابيين التابعة لقوات الحرس الدولي 

للمقاتلين الأجانب داخل إيران لتصدير الإرهاب

 

تم جمع المعلومات التالية وتوثيقها من قبل الشبكة الاجتماعية لمنظمة مجاهدي خلق (PMOI / MEK) داخل إيران. تم نشر هذه المعلومات من قبل المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية – مكتب التمثيل الأمريكي.

 

ووفقا لتقارير مفصلة من داخل الحكومة الإيرانية، أقامت قوات الحرس لنظام الملالي مكتبا كبيرا في ذراعه خارج الإقليم(فيلق القدس)لتوسيع تدريبه ليشمل مرتزقة أجانب كجزء من استراتيجية النظام لزيادته.

تم إجراء المراجعة في مجال التدخل في الخارج، بما في ذلك في سوريا والعراق واليمن والبحرين وأفغانستان وأماكن أخرى، بإشراف المرشد الأعلى علي خامنئي ، الذي ، وفقًا لقول مستشار كبير لقائد قوات الحرس والقائد السابق قوات الحرس، العميد خسرو أووج ، شجع شخصيًا على إنشائه أثناء زيارة مؤخرا إلى فيلق القدس.

 

تشير التقارير الاستخباراتية التي جمعتها مصادر مختلفة لشبكة PMOI من داخل وحدات قوات الحرس، وخاصة فيلق القدس ، إلى أن هذا المكتب يحتوي على عشرات المعسكرات التدريبية في جميع أنحاء إيران. تنقسم المخيمات حسب جنسية المتدربين ونوع التدريب.

يتم توفير كل من التدريب الإرهابي والتدريب العسكري للميليشيات ، مما يمكّنهم من التسلل بشكل أفضل وتعزيز الأهداف الإقليمية للنظام. تتلقى كل شهر مئات القوات من العراق وسوريا واليمن وأفغانستان ولبنان – البلدان التي تشارك فيها النظام في معارك في الخطوط الأمامية – تدريبات عسكرية ويتم إرسالها لاحقًا لشن الإرهاب والحرب. 

كما تم تدريب مجموعات أصغر في بلدان أخرى على تنفيذ أعمال إرهابية، وازداد معدل تدريب المرتزقة الأجانب في المخيمات التي يسيطر عليها قوات الحرس في فيلق القدس. 

 

معلومات عامة:

مكتب تدريب فيلق القدس هو جزء مهم من فيلق القدس. في اتصالات قوات الحرس الداخلي، الاسم الرمزي لمكتب تدريب قوة القدس هو 12000. يقع هذا المقر الرئيسي في قاعدة الإمام علي العسكرية على بعد 20 كم من طريق طهران – كراج السريع.

التنظيم والقيادة:

كان العميد خسرو أوروج سابقًا قائد قوات الحرس في لبنان، حيث كان له علاقة وثيقة مع حزب الله في لبنان. شارك في الحرب التي استمرت 33 يومًا في لبنان وكان صديقًا لعماد مغنية ، أحد كبار أعضاء الجهاد الإسلامي وحزب الله. 

في مقابلة في نوفمبر 2016 ، قال العميد خسرو أوروج:. … عندما زار خامنئي فيلق القدس ، كانت الوحدة الوحيدة التي شجعها هي وحدة التدريب. تؤكد تصريحاته على علاقة خامنئي الوثيقة بالمبادرات التعليمية الإرهابية، فضلاً عن اعتماد خامنئي على قوات الحرس لدفع أجندة النظام وأهدافه. 

يدير أحد كبار قادة فيلق القدس إدارة التدريب ، مما يعني أنه مسؤول حصريًا عن إدارة شؤونها. المفتش هو مسيح محمدي. قائد حماية المخابرات للعقيد بختياري هو فيلق قوات الحرس الإسلامي. 

عملية تدريب قاعدة الإمام علي: هو أحد مراكز التعليمية الرئيسية. هناك نوعان من التدريب: التعليم الابتدائي وهو قصير الأجل ، وعادة حوالي 45 يومًا فقط ، لأن هدف هذا النظام ، وخاصة بالنسبة للمرتزقة السوريين ، هو استخدامها في أعمال عسكرية مماثلة لأفعال الباسيج. هناك أيضًا تدريب عسكري كامل مع دورات متخصصة لأولئك الذين يعملون بشكل دائم من قبل فيلق القدس. كما تعقد دورات تدريبية للإرهاب.

يستغرق هذا حوالي 9 وأحيانًا يصل إلى 12 شهرًا حتى يكتمل. – تدريب الإرهاب بالإضافة إلى القوات المدربة على العمل العسكري كجزء من التدخل العام للنظام في المنطقة.

يتم تدريب الوحدات الإرهابية فيلق القدس أيضًا في وحدات منفصلة وسرية وإرسالها إلى دول مختلفة في منطقة الخليج وآسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية. يتم الاحتفاظ بالأشخاص المدربين على العمليات الإرهابية بشكل منفصل وفي عزلة. 

لديهم جناح منفصل داخل حامية الإمام علي بسعة تتراوح بين 10 و 100 شخص. في معظم الحالات ، يتم تدريب الإرهابيين على فرق مكونة من شخصين لم تعد على اتصال بالوحدات الأخرى المكونة من شخصين. في السنوات الأخيرة ، أعاد فيلق قوات الحرسالإسلامي عددًا من العملاء من أمريكا اللاتينية ، بما في ذلك فنزويلا وأوروغواي وباراغواي وبوليفيا ، إلى ثكنة الإمام علي الثالثة للتدريب ، وتركهم في أيدي فيلق القدس.

ظل هؤلاء الأشخاص في عزلة وكان وجودهم وهويتهم سرية تمامًا. قائد تدريب هذه القوات هو العقيد طحمسيبي. التدريب في ثكنات الإمام علي: كل تلك القوات التي سيتم تدريبها هي في البداية تحت معسكر كمال الأجسام لمدة أسبوع. 

مجموعة كمال الأجسام هي قسم تعليمي قائدها قائد فيلق قوات الحرسالإسلامي اسمه مولاي. بعد ذلك ، يتم توفير دورات تدريبية متخصصة في مراكز التدريب الأخرى في فيلق القدس. في نهاية هذه الفترة ، ستعود جميع القوات إلى ثكنة الإمام علي ، حيث سيتم إجراء الامتحان النهائي وعملية الموافقة. في الواقع ، يتم العمل النهائي في هذه الثكنات. 

– أقسام مختلفة من إدارة التعليم بالإمام علي الحامية

1. التدريب المتخصص للأسلحة الثقيلة: قائد هذا القسم المميز بالاسم الرمزي 320 هو العقيد علي محمد. لديها 3 أقسام فرعية: طائرات بدون طيار وصواريخ وأسلحة ثقيلة وصيانة الأسلحة الثقيلة.

2. تدريب إطلاق الصواريخ: يتكون هذا المساق من جزأين نظري وعملي. يتم إجراء قسم التدريب النظري بمساعدة أجهزة المحاكاة. بعد الانتهاء من المدرسة الابتدائية ، تذهب القوات إلى قاعدة سمنان لتلقي تدريب عملي لإطلاق الصواريخ. 

3. التدريب البحري

4. تدريب المظليين

5. التدريب الأمني لكبار الشخصيات (المعروف أيضًا باسم “البروتوكول”). 

قائد هذه الدائرة هو العقيد راماكي ، وهو من AMOL في شمال إيران. – الجمع بين وحدات التدريب في السنوات الأخيرة هو أكبر مجموعة مدربة في حامية الإمام علي من سوريا وفي بعض الحالات قد يكون لديها ما يصل إلى 230 متدربًا في كل جلسة. بالإضافة إلى ذلك ، تذهب فيلق القدس العراقي (الميليشيات الشيعية) إلى الثكنات لاستلامها.

 

يتم إرسال مرتزقة قوات الحرس أولاً إلى المركز لتعلم الدورات النظرية في تعزيز الأصولية والإرهاب ، ثم يتم إرسالهم لاحقًا إلى مراكز أخرى للتدريب العملي. كان هذا الموقع في السابق مقر إدارة تدريب فيلق القدس ويستخدم للتدريب العملي للإرهابيين. ولكن بعد الكشف عنها ، تم تقسيمها إلى قسمين ، أحدهما لحامية الإمام علي (المذكورة أعلاه) والآخر لمركز البيندة في فارامين (المذكور أدناه). عنوان أكاديمية الإمام علي: شارع البرز في تجرش، محافظة سعد آباد شمال طهران شمال قصر سعد عباد. مركز بادنده في فارامين – التدريب الحضري للحرب الحضرية وتدريب حرب العصابات ، بما في ذلك ركوب الدراجات النارية للعمليات الإرهابية في هذا المركز. 

كما يتم تقديم دورات القيادة ومناورات المركبات المختلفة. ترتبط إحدى هذه التدريبات بالإفراج عن الرهائن ويتم إجراؤها داخل المباني المخصصة للتعلم والتدريب. 

قائد هذا المركز هو أحد قادة قوات الحرسالمسمى إبراهيمي. يقع هذا المركز على بعد 30 كم جنوب فارامين في منطقة سياه كوه. ويعتبر المركز في منطقة محمية من قوات الحرسالمجاورة لعدد من المواقع السرية للحرس الثوري. تم نقل جزء من إدارة التعليم في القدس إلى هذه المنطقة بعد نقله من الموقع السابق للإمام علي حامية (في شمال تاجريش). هذا الموقع يحمل الاسم الرمزي 950. يركز هذا الجزء من الإدارة بشكل أساسي على توفير التدريب في حرب العصابات الإرهابية والحضرية. مخيم مالك عشتار في أمول – تدريب البقاء على قيد الحياة يقع أحد مراكز تدريب فيلق القدس في حي إسكو في أمول على الطريق من إمامزاده هاشم في مقاطعة مازندران. هنا ، يأخذ المتدربون دورات حول كيفية البقاء على قيد الحياة في الظروف القاسية في الصحراء. مركز سمنان – التدريب العملي على الصواريخ لإطلاق الصواريخ ، بما في ذلك صاروخ كاتيوشا وصاروخ فلاغ ، إلخ. على سبيل المثال، ذهب عدد من القوات العراقية إلى القاعدة في عام 2014 لتعلم كيفية استخدام مجموعة متنوعة من الصواريخ، بما في ذلك كاتيوشا. سمنان هي المركز الرئيسي لصواريخ النظام وهي موقع لاختبارات صاروخية قوات الحرسالأخير. 

كما عرضت هذا الأسبوع صواريخها على الموقع. مركز مشهد – التركيز على تدريب القوات الأفغانية في مركز التدريب هذا في مشهد (شمال شرق إيران) ، والذي يحدده قانون 4000 ، يتم تدريب القوات ، ومعظمها من أفغانٍ ، في مجموعات من 300 شخص. هذا المركز مرتبط بأنصار. 

 

فيلق القدس المسؤول عن شرق إيران وأفغانستان. ثكنات بازوكي – ركز على القوات الأفغانية لإرسالها إلى سوريا تقع ثكنة القدس هذه في فارامين (جنوب شرق طهران) بالقرب من قرية جليل أباد. في كل دورة تدريبية ، يتم تدريب 200 أفغاني على الاستقرار في سوريا. يشمل تدريب المشاة: الكلاشينكوف والمدافع الرشاشة وقذائف الهاون والتكتيكات والقناصة وما إلى ذلك. جميع المدربين هم من قوات الحرس(الحرس الثوري) وفيلق القدس. بعد الانتهاء من التدريب العسكري ، يتم تعيين المتدربين في قسم الفاطميين. 

يتم إرسال 200 إلى 300 مقاتل إلى سوريا كل أسبوع. تقع الثكنات بجوار قاعدة جلي أباد قوات الحرسوهي منبثقة. سيد مصطفى حسيني قائد فيلق القدس يأمر بازوكي. Lowshan Garrison – يقع التدريب الخاص لهذه الحامية بالقرب من مدينة مانجيل على حدود Lowshan. لدى قوات الحرسقاعدة تعليمية كبيرة في هذه المنطقة تسمى قاعدة الإمام الخميني. تم إعطاء جزء من القاعدة لقوة القدس. ثكنات شامران – ركز على القوات الأفغانية التي سيتم إرسالها إلى سوريا تقع هذه الحامية على بعد 5 كيلومترات من حامية جليل أباد في مدينة بيشفا ، جنوب شرق طهران. 

يشارك ما لا يقل عن 100 شخص في كل جلسة تدريبية ، موس. 

الأماكن الموصوفة أعلاه هي أمثلة تمثيلية لجزء فقط من مواقع قوات الحرسالإسلامي المرتبطة بأنشطة تدخل قوات الحرسفي بلدان أخرى في المنطقة في السنوات الأخيرة. يدير قوات الحرسعشرات القواعد والمخيمات المماثلة ، خاصة بالقرب من الحدود الإيرانية العراقية ، للتدخل في الشؤون العراقية. 

لم يتم ذكرهم في هذا التقرير. 

كما تم الكشف عن ذلك أثناء التحقيق في هذه الأماكن ، تم تخصيص جميع مراكز وثكنات قوات الحرسالإسلامي لهذه القوة لتدريب مرتزقة ومقاتلين أجانب. وبالإضافة إلى فيلق القدس، تساهم فروع أخرى من الحرس الثوري، بما في ذلك القوات البرية ومشاة البحرية ووحدة الصواريخ، في تدخل النظام الإقليمي، وارتكاب قواتهم ومواردهم وأسلحتهم لضمان عمليات النظام الإرهابية وخططها لدفع أجندتهم. تتحقق الحرب الإقليمية والتوسعية. 

إن حجم ضحايا قوات الحرسخلال الحرب في سوريا والعراق يؤكد بوضوح هذه النقطة. إن فيلق القدس جزء لا يتجزأ من الحرس الثوري، وهو التمييز بين قوات الحرسالإسلامي (الحرس الثوري) وقوة القدس بدون سبب. 

 

النظام الإيراني هو مصدر هذا الفصل لتبييض الجرائم التي ارتكبها قوات الحرسودوره في الإرهاب والتدخل في جميع أنحاء الشرق الأوسط وخارجه. 

 

في عام 1990، تأسست فيلق القدس. تأسس حزب الله في لبنان ولواء بدر في العراق ومؤسسات إرهابية أخرى تابعة للنظام الإيراني حتى قبل تأسيس قوة القدس. كان قوات الحرسهو المسؤول المباشر عن إنشاء هذه المؤسسات الإرهابية. 

في الواقع ، كان لواء بدر في الأصل ورسميًا الفرع العسكري للقوات البرية قوات الحرسوشارك في عمليات مختلفة. إن قوة القدس هي جزء من الحرس الثوري. لا يوجد في الدستور الإيراني ولا في الميزانية أي إشارة إلى فيلق القدس كمؤسسة منفصلة. 

إن قوة القدس هي مؤسسة عسكرية تتألف من وحدات وأقسام قوات الحرس، بالإضافة إلى مقاتلين مرتزقة تدربهم الحرس الثوري. بعبارة أخرى ، فإن فيلق القدس ليس كائنًا مستقلاً ويفتقر إلى قوات حرب مستقلة. فعلى سبيل المثال، تلك التي تم تحديدها على أنها وحدات من قوات القدس في سوريا هي في الواقع لواء من اللواء التاسع عشر قوات الحرسومقره شيراز. 

كان هذا اللواء متمركزًا في سوريا على مدار العامين الماضيين. العناصر الأخرى في فيلق القدس في سوريا هي قوى المرتزقة من دول أخرى. حاليا، فإن قوات الحرسككل متورط في الحروب في سوريا والعراق. 

القوة الرئيسية للمقاتل هي قوات الحرسالإسلامي. والضحايا هم في الأساس قادة وحدات مختلفة من القوات البرية قوات الحرس، مما يوضح تمامًا أن قوات الحرسالإيراني بشكل عام ، وكذلك قواته في مختلف المقاطعات ، متورطون في الحرب والإرهاب في دول مختلفة. وبالمثل ، فإن الوحدات البحرية والصاروخية التابعة قوات الحرسالإسلامي متورطة في ذلك. 

إن قوات الحرسالإيراني هو الذي يقدم المساعدة المالية والقطارات والأسلحة للجماعات الإرهابية مثل حزب الله وآسا الحق والقطب في العراق. في جوهرها ، فإن فيلق قوات الحرسالإسلامي هو ركيزة تحافظ على الديكتاتورية الدينية الحاكمة في إيران من خلال الانخراط في القمع الداخلي والإرهاب الأجنبي والأسلحة النووية وإنتاج الصواريخ. 

فيما يتعلق بالمشهد المحلي ، فإن قوات الحرسلديه أربع واجبات:

1) تحولت القوات البرية إلى قوى إقليمية من أجل منع الانتفاضات الشعبية.

2) أقامت حامية خاتم الأنفي والشركات التابعة لها للسيطرة على اقتصاد البلاد.

3) من خلال مكتب استخبارات قوات الحرسوجيشه الإلكتروني وبسيج ، يتحكم قوات الحرسفي الشبكات الاجتماعية ويعتقل مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.

4) يسيطر قوات الحرسالإسلامي ، من خلال مكتبه المضاد للتجسس ، على مسؤولي النظام وأفراده ، بل ويعتقل TH.

 

الموقع من قبل 14 فيلق تدريب الجيش حول إيران 9 الموقع من قبل 8 فيلق توجيه للتدريب العسكري في طهران 10 ثكنات الإمام علي قوات الحرسمهمة للترهيب والتخييم للتهديد ليكونوا مواطنين غريبين 11 أكاديمية الإمام علي من قوات الحرسللتدريب النظري للتخييم لأن الأجانب يتواجدون في الشمال بأجور كاذبة للقصر ، شارع البرز في تجريش ، شمال طهران ، يتم إرسال مرتزقة لنظام الملالي أولاً إلى هذا المركز الأصولية والإرهاب ، ثم يتم إرسالها إلى أخرى المراكز لأنها كانت ممارسة للتدريب في هذا المكان ، وقد تم استخدامها من قبل بسبب ممارسة التدريس ، لكنها تعرضت في المستقبل للحرب والتدريب الإرهابي للنظام. 

معسكر التدريب الخاص التابع قوات الحرسلوجود فريق وطني أجنبي من قوات الحرسلديه ليعيش بالقرب من كل جانب من جوانب المدينة من قبل مانجيل ، ويقترب من كل جانب من جوانب المدينة نيابة عن لوشان ؛ أ. مشاركة هذه الحامية. هم مدربون في سوريا ويتم تعيينهم في الجيش الفاطمي. 

يشمل تدريب المشاة:

الكلاشينكوف والمدافع الرشاشة وقذائف الهاون والتكتيكات والقناصة وما إلى ذلك. جميع المدربين هم من فيلق قوات الحرسالإيراني وفيلق القدس. 14 يتم تقديم معسكر التدريب في الحرب الحضرية والتوجيه التابع لـ Barack Irgc من قبل مواطنين أجانب من الحرب الحضرية والتوجيه ، إلى حد استخدامها في الدراجات النارية لتكون إرشادًا للعمليات.

التدريب على القيادة ودورات المناورة المختلفة مع المركبات هي أيضًا دورات تدريبية. وأيضاً واحد منهم في هذا المركز هو تمرين متعلق بالجانب الفارغ من الرهائن ، ويتم نقل المنقولة داخل المباني ، لأن تعلم وتدريب كل جانب من جوانب القائد هو من هذا المركز الإبراهيمي. 

‏Representation office. توجد معلومات إضافية في القضية في وزارة العدل ، واشنطن العاصمة.

في السنوات القليلة الماضية، ومع توسع الأنشطة الإرهابية للحرس الثوري في الخليج وبحر عمان والبحر الأحمر، زاد فيلق القدس من أنشطته في المجال البحري، وفي هذا الصدد، قام بتجنيد قوات مرتزقة في دول المنطقة، ثم أرسلها إلى إيران من أجل  إنشاء وحدات بحرية إرهابية للأعمال الإرهابية ضد السفن والأهداف البحرية في المنطقة. 

ولهذا الغرض، تم إرسال عدد من مرتزقة فيلق القدس من اليمنيين والعراقيين والسوريين واللبنانيين والأفارقة إلى بلدانهم بعد حضور دورات تدريبية بحرية متخصصة في إيران وبدأوا في تشكيل وحدات بحرية. 

وهكذا، فإن الوحدات البحرية التي أنشأها فيلق القدس في اليمن على وجه الخصوص تقوم بأعمال إرهابية بحرية.

 

إن سفارات وممثليات النظام الملالي وجميع مراكز وأماكن النظام الإيراني في مختلف الدول الأوروبية تحت مسميات دينية وثقافية وتجارية ليس لها مهمة سوى التجسس والأعمال الإرهابية والتحايل على العقوبات وشراء معدات القمع والمشاريع النووية. 

ولذلك تطالب المقاومة الإيرانية مرة أخرى بإغلاقها وطرد مرتزقة وعملاء وزارة المخابرات و قوات الحرس من هذه الدول.  وهذا أمر ضروري للحفاظ على الأمن في أوروبا، وخاصة حماية وأمن اللاجئين الإيرانيين.

By Roula El

متخصصة في الشأن السياسي في اليمن من نيويورك https://www.facebook.com/share/EW61qzczd37CAJ2f/?mibextid=LQQJ4d https://x.com/roulae89?s=11

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *