دبابات إسرائيلية تتحرك بالقرب من الحدود مع قطاع غزة (أ.ف.ب)
  • تل أبيب: «الشرق الأوسط»
    • قال الجيش الإسرائيلي اليوم (الثلاثاء) إن قواته تواصل عملياتها في شرق رفح، مضيفاً أن اشتباكات تدور مع مسلحين على الجانب الفلسطيني من المعبر في جنوب قطاع غزة. وأضاف الجيش في بيان، أن قواته قضت على عدد من «المسلحين» خلال مواجهات مباشرة على الجانب الفلسطيني من المعبر، وأيضاً في شرق المدينة.

      وكان سكان قالوا في وقت سابق من اليوم (الثلاثاء)، إن دبابات إسرائيلية تتوغل شرق رفح ودخلت أحياء الجنينة والسلام والبرازيل. وقال أحد السكان لوكالة «رويترز» للأنباء عبر تطبيق للمراسلة: «تقدمت الدبابات هذا الصباح غرب طريق صلاح الدين إلى داخل حيي البرازيل والجنينة. هم الآن في المنطقة المأهولة وهناك اشتباكات». وأظهر مقطع فيديو منتشر على مواقع التواصل الاجتماعي دبابة في شارع جورج بحي الجنينة.

      وفي شمال قطاع غزة، ذكر الجيش أن قواته وسّعت عملياتها في منطقة جباليا ونفذت عمليات جديدة ضد المسلحين في المنطقة. وأشار إلى أن نيران المدفعية تمكنت من القضاء على «عشرات» المسلحين الذين أطلقوا النار على القوات، كما فككت قوات الجيش شبكة عبوات ناسفة كانت مزروعة في المنطقة.

      وفي حي الزيتون بجنوب مدينة غزة في شمال القطاع، قال الجيش الإسرائيلي إنه واصل عملياته على مدى الساعات الـ24 الماضية، وذلك لليوم السادس على التوالي، حيث عثر على فتحات أنفاق وفكك عدداً من منصات إطلاق الصواريخ، وإن قواته قضت على عدد من المسلحين وفككت منشأة لتخزين الأسلحة وبنية تحتية للمسلحين.

      وأوضح بيان الجيش أن الطائرات الإسرائيلية قصفت إجمالاً أكثر من 100 هدف في أنحاء قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية. وفي وقت سابق اليوم، قالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن عدد قتلى الحرب الإسرائيلية على القطاع ارتفع إلى 35 ألفاً و173 منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، بينما عدد المصابين 79 ألفاً و61 مصاباً.

      وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) قد أفادت في وقت سابق من اليوم، بنزوح نحو 450 ألف فلسطيني من رفح بجنوب غزة منذ 6 مايو (أيار).

      وتواصلت حركة نزوح الفلسطينيين هرباً من العنف، خصوصاً في رفح المهدّدة بعملية عسكرية إسرائيلية كبيرة، وفقاً لوكالة «الصحافة الفرنسية».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *