الشرق الأوسط

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، العثور على جثة المواطن السعودي هتان شطا، المتغيب في القاهرة، منذ نهاية أبريل (نيسان) الماضي، مستبعدة وجود «شبهة جنائية» وراء الوفاة.

 

 

 

 

وقالت «الداخلية» المصرية، في بيان، الأربعاء، إن جهود البحث أسفرت عن العثور على جثمان المتغيب، مشيرة إلى أن التحريات والفحوص الطبية «أكدتا عدم وجود شبهة جنائية جراء وفاته»، وأرجعتها إلى «تداعيات ظروفه المرضية».

من جانبها، أعلنت السفارة السعودية بالقاهرة أنها تلقت بلاغاً من السلطات المصرية تفيد فيه بالعثور على جثة يعتقد أنها تعود لهتان شطا، والتي تم التأكد منها من خلال عينة DNA، مشيرة إلى عدم وجود شبهة جنائية لوفاته.

وتقدمت السفارة، في بيان نشرته على حسابها الرسمي على «فيسبوك»، بالتعازي لأسرة الفقيد، وعبرت عن شكرها للسلطات المصرية على ما بذلته من جهود حثيثة لكشف ملابسات الواقعة.

اختفى هتان بن غازي شطا، منذ 22 أبريل الماضي بعد نحو أسبوع قضاه في القاهرة داخل منزله بضاحية القاهرة الجديدة، وفق بلاغ رسمي تقدم به محامي السفارة السعودية للسلطات المصرية التي باشرت تحقيقات على الفور في واقعة الاختفاء.

ووفق وزارة الداخلية المصرية، فإنه فور العثور على الجثمان، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وإحاطة شقيقه، الموجود بالقاهرة، وكذلك السفارة السعودية، بتفاصيل إجراءات البحث.

وقال شقيق الراحل، هاني شطا لـ«الشرق الأوسط» إن «ترتيبات تجري في الوقت الحالي بشأن إنهاء إجراءات سفر جثمان شقيقه للدفن في مقابر العائلة، بالتنسيق بين السفارة السعودية في القاهرة والسلطات المصرية».

ووجد هاني شطا في العاصمة المصرية، منذ أيام، للبحث عن شقيقه، وقام بنشر صور شقيقه المختفي وآخر أماكن ظهر فيها أملاً في التوصل لمكان اختفائه.

وكان الراحل غادر المنزل الذي يقيم فيه من دون اصطحاب أي متعلقات شخصية، في وقت كثفت فرق البحث من تحركاتها للوصول إليه عبر الاستماع لأقوال العديد من جيرانه ومن ترددوا على منزله.

وقبل نحو أسبوع أصدرت السفارة السعودية بالقاهرة بياناً عبر حسابها على منصة «إكس»، أكدت فيه أنها «تباشر منذ اليوم الأول لاختفاء المواطن هتان بن غازي شطا إجراءاتها واتصالاتها مع الجهات الرسمية والأمنية في مصر، التي شرعت فوراً بإجراءات البحث والتحري عن المواطن وظروف اختفائه، مستعينة في ذلك بكاميرات المراقبة المتوفرة لديها».

وحظي الإعلان عن اختفاء «هتان» بتفاعل كبير خلال الأيام الماضية على «السوشيال ميديا».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *