• بي بي سي نيوز، نيويورك

في يوم الإثنين القادم، سيكون لدى المئات من سكان نيويورك القادمين من جميع أنحاء جزيرة مانهاتن، فرصة تاريخية، وهي الجلوس ضمن هيئة المحلفين في أول محاكمة جنائية لرئيس سابق.

اتهم دونالد ترامب بتزوير سجلات خاصة بعمله بهدف إخفاء مبلغ مالي تم دفعه قبل وقت قصير من انتخابات عام 2016 لنجمة سينمائية إباحية، يُزعم أنه كان على علاقة غرامية معها.

سيكون الأمر متروكا لمكتب المدعي العام لمنطقة مانهاتن والفريق القانوني لترامب لفرز الجماهير القادمة من مختلف أنحاء نيويورك، واختيار 12 شخصًا قادرين على وضع مشاعرهم جانبًا تجاه أحد أكثر السياسيين الأمريكيين استقطابًا، ومنحه محاكمة عادلة.

واشتكى محامو ترامب من أن مانهاتن التي تتألف من الديمقراطيين في أغلبها، لن تسمح بوجود هيئة محلفين محايدة، وهو الأمر الذي يتفق معه العديد من الخبراء، الذين يقرّون أن الأمر سيكون صعبا.

يقول جيريمي سالاند، المدعي العام السابق في مانهاتن: “لا يوجد أحد في البلاد ليس لديه رأي شخصي، فمعظم سكّان نيويورك احتكوا مع عائلة ترمب، سواء والده أو أطفاله، وعلى امتداد أجيال عديدة”، لكن سالاند يؤكد أن هيئة المحلفين ” يجب أن تكون عادلة مهما كانت الظروف، وأن تستمع إلى الأدلة وأن تحمّل المدعين عبء إثبات التهم” لذا المهمة ليست سهلة وفقاً للمدعي العام السابق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *